النزاهة تنفي طلبها رفع الحصانة عن نواب

برلمان 04 يوليو 2019 0 74
النزاهة تنفي طلبها رفع الحصانة عن نواب
+ = -
نفت هيأة النزاهة، اليوم الخميس، طلبها برفع الحصانة عن عددٍ من أعضاء مجلس النواب، فيما دعت إلى توخي الدقة حال نقل المعلومات، وعدم التصرف بداعي الإثارة والتهويل.
وأوضحت الهيأة في بيان،  أن” ما نقلته عدد من وسائل الإعلام من أخبار، نقلاً عن إحدى الصحف التي ادعت طلب الهيأة رفع الحصانة عن عددٍ من أعضاء مجلس النواب لم يكن دقيقاً، وصيغ بعباراتٍ مغايرة للتصريح الذي أدلى به رئيس الهيأة”، مطالبة” بعدم التصرف والاجتهاد من قبل الزملاء الإعلاميين بداعي الإثارة والسبق الصحفي”.
وشددت الهيأة على” أنها تتخذ نهجاً واضحاً في تصريحاتها الإعلاميَّة لا تغيره، إذ تلتزم بعدم الإفصاح عن تفاصيل القضايا التي هي في طور التحقيق ما لم تنل الأحكام فيها الدرجة القطعيَّة”، منبهة إلى أن” التصريح كان حول إحالة مجموعة قضايا إلى القضاء دون ذكر تفاصيلها”.
ونقلت صحيفة {الصباح} الرسمية عن رئيس الهيئة بالوكالة، القول، ان النزاهة احالت عددا من القضايا التي تطول مسؤولين من درجة مدير عام فما فوق على القضاء، مشيرا، الى مناقشتها في مجلس مكافحة الفساد.
وأوضح بحسب الجريدة الرسمية، ان تلك القضايا سلمت بالتفصيل للقضاء مع حفظ الحيادية في رفع الاسماء لان القضايا لم يبت بها قضائياً، كاشفاً عن انجاز الهيئة لملفات تطول أربعة إلى خمسة أعضاء في مجلس النواب، عاداً إياها “قضايا ثقيلة جدا”.ا
شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار