الدفاع النيابية تدعو الى غلق المطارات والمنافذ البرية إمام الفلاحي ومنعه من الهروب

سياسة 06 يوليو 2019 0 174
الدفاع النيابية تدعو الى غلق المطارات والمنافذ البرية إمام الفلاحي ومنعه من الهروب
+ = -

قابس – متابعة

دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، الحكومة الاتحادية الى غلق المطارات والمنافذ أمام قائد عمليات الانبار لمنعه من الهروب خارج العراق، مبينا ان اللجنة ستعقد اجتماع عاجل بعد غد الاثنين وتستدعي الفلاحي للتحقيق معه.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي ان “التسريبات الصوتية لقائد عمليات الانبار محمود الفلاحي ظاهرة خطيرة تمس امن بلد كامل وتستدعي تحرك عاجل من قبل الحكومة وعدم المماطلة والانشغال بالتصريحات”.

وأضاف أن “ان الحكومة ملزمة بغلق المطارات والمنافذ الحدودية امام محمود الفلاحي ومنعه من اي محاولة للهرب خارج العراق مع الشبكة المحيطة به”، مبينا ان “الفلاحي لم يعمل مع الاميركان ويعطي لهم الإحداثيات الا بعد ان رتب الاميركان له وضع يؤمن عليه مع عائلته”.

وأوضح ان “اللجنة ستعقد اجتماع عاجل بعد غد الاثنين تستدعي خلاله الفلاحي للتحقيق معه”.

وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية أعلنت، اليوم السبت، عن إحالة التسريب الصوتي لقائد عمليات الانبار، الى التحليل الفني لخبراء الداخلية والدفاع، مبينا انه في حال ثبت الصوت  عقوبتها الإعدام.

وكشفت مصادر خاصة ، امس الجمعة، عن تسجيل صوتي يتضمن محادثة هاتفية بين قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود خلف الفلاحي، وعميل للاستخبارات الأمريكية “CIA” عراقي الجنسية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار