بيان رئيس كتلة دولة القانون بمناسبة عاشوراء

بيانات 09 سبتمبر 2019 0 64
بيان رئيس كتلة دولة القانون بمناسبة عاشوراء
+ = -

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

و نحن في رحاب ذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام و معه اهل بيته و اصحابه نستحضر القيم السماوية و المواقف الالهية التي جسدها سيد الشهداء على ارض كربلاء فضحى بنفسه و اهل بيته و اصحابه من اجل رفعة الاسلام و الوقوف بوجه الظالمين .

 

ان الامة الاسلامية بمختلف مشاربها و توجهاتها يراد لها ان تكون صيدا بيد اعداء الاسلام لثنيها عن تحقيق اهدافها العظمى و اشغالها بصراعات جانبية من خلال دعم التطرف و الارهاب في مواجهة الثقافة و الفكر النير و لذلك ينبغي للامة ان تلتف حول قدوتها و ان تسير بمنهج رسولها و ان تقتدي بالحسين عليه السلام لتنأى بنفسها عن الضغوطات و المضايقات و المؤامرات .

 

ان ذكرى عاشوراء الاليمة لابد ان تكون مدعاة لتعميق اواصر الوحدة و التاخي و الترابط بين مكونات الشعب العراقي من خلال رفض الظلم و الانتصار للمظلوم و تحقيق العدالة الاجتماعية و رفض محاولات الفرقة و التشرذم و التباعد التي لن يحصد منها الا الخيبة و ضياع المصير .

 

 

كما ان هذه المناسبة العظيمة بمعانيها ينبغي ان توقض بواعث الترابط و التعاضد و التباني بين المكونات السياسية و ان تزال الحواجز و تذوب العوالق و ان تكون خدمة المواطن هي الجامع الذي يتسابق الى الوصول اليه الجميع متخذين من السبل القانونية المتاحة ادوات لتحقيق هذا الهدف .

 

ان قوى الامن بمختلف صنوفها مدعوة الى مزيد من الضبط و اليقضة و الثبات من اجل تفويت الفرصة على الاعداء و تأمين اجواء زيارة عاشوراء بكل انسيابية و يسر و ضرب كل من يحاول تعكير صفو الزيارة او التاثير على مجرياتها .

 

 

 

 

د. خلف عبد الصمد خلف

رئيس كتلة دولة القانون النيابية

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار