النوري يعزي بذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر ويدعو ان تكون منطلقا للوحدة الوطنية والإسلامية

سياسة 01 أبريل 2019 0 102
+ = -

قابس – بغداد

وجه المتحدث الرسمي بأسم ائتلاف دولة القانون السيد بهاء الدين النوري، اليوم الاثنين، برقية تعزية الى الشعب العراقي والامة  الاسلامية والمراجع العظام بذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر  عليه السلام .

وقال في بيان، انهتمر علينا  في الخامس والعشرين من شهر رجب الذكرى الأليمة لاستشهاد سابع الأئمة الأطهار الإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السلام ) الذي عاش رهين ظلمات السجون زاهداً متعبداً كاظماً للغيظ حتى يوم استشهاده مسموما على يد طغاة زمانه من خلفاء بني العباس لعنهم الله”.

واضاف انهفي هذا المصاب الجلل نتقدم بأسمى آيات التعازي إلى الأمة الإسلامية جمعاء ولمقام مراجعنا العظام وعلمائنا الإعلام وللشعب العراقي، كما ندعو من الباري عز وجل  الله ان يوفقنا جميعا لإحياء شعائر هذه الذكرى الأليمة وان نستلهم من سيرة الإمام الكاظم ( ع )  العبر والدروس في الصبر وسعة الحلم  وكظم الغيظ وقوة الإيمان بالنهج القويم الذي سار على هَديه الأئمة الأطهار”.

واشار انإحياءً ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، والاحتفاء بهذه الشهادة الخالدة هي من نعم الله وتمثل استذكارا لضحايا الحق والعدل والموقف المشرف للشهداء الأبرار”.

ودعا إلى أنتكون هذه الذكرى منطلقا للوحدة الوطنية والإسلامية، ومحطة لاستلهام المعاني الإنسانية السامية التي حفلت بها سيرة الإمام الكاظم عليه السلام، ونبراسا ورمزا للثبات على مواقف الحق والعدل وعنوانا للصبر على المحن والصمود امام التحديات والتمسك بالمبادئ “.

وتابعسلاما من كل العراقيين عليك يا راهب بني هاشم، ودعوات من كل القلوب الخيرة لابناء هذا الشعب بان يحفظهم الباري عز وجل من كل سوء ومكروه ، والحمد لله رب العالمين”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار