الداخلية: ضبط شبكة مكونة من 9 أشخاص متلبسين بالنصب على المواطنين بداعي التعيين

أمنية 30 أبريل 2019 0 113
الداخلية: ضبط شبكة مكونة من 9 أشخاص متلبسين بالنصب على المواطنين بداعي التعيين
+ = -

اعلنت مفتشية الداخلية، الثلاثاء، ضبط شبكة مكونة من 9 أشخاص متلبسين بالنصب على المواطنين بداعي التعيين.
وقالت المفتشية في بيان انه “وبإشراف ومتابعة ميدانية من قبل المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي تمكنت مفرزة الضبط بالجرم المشهود الخاصة من اعتقال شبكة مكونة من 9 أشخاص بينهم امرأة متلبسين بالجرم المشهود بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك وزارة الداخلية مقابل مبالغ مالية كبيرة”.

واضاف، ان “العملية تمت بناءً على ورود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بوجود عصابة تشكل شبكة تمتهن النصب والاحتيال على المواطنين وابتزازهم بالمال تحت عنوان شركة متخصصة بالتعيين في دوائر الدولة وخصوصاً وزارة الداخلية بالتواطؤ مع بعض العاملين في الوزارة”.
وبين البيان ان “الأمر دعا المفتش العام الى تكليف مفرزة الضبط الخاصة الى جمع وتحليل المعلومات والتنسيق مع القضاة المختصين بغية ضبط أفراد العصابة متلبسين بالجرم المشهود”.
واشار الى ان “المفرزة تأكدت من صحة المعلومات واستحصلت أمراً قضائياً بالقبض على أفراد العصابة وضبط كل ما له علاقة بالجريمة، وعلى اثرها قامت المفرزة بمداهمة المكان الذي تتخذه العصابة مكتباً لها وضبطت 9 من أفرادها بينهم امرأة متلبسين بالجرم المشهود باستلام مبالغ مالية مقابل التعيين على ملاك وزارة الداخلية، كما ضبطت المفرزة أيضاً سجلات ووثائق مدون فيها أسماء أعداد كبيرة من الأشخاص تم استلام مبالغ مالية منهم بداعي التعيين”.
واوضح البيان انه “خلال البحث والتحري والتحقيق ادعى واعترف المتهمين على تواطؤ عدد من ضباط ومنتسبي إحدى الأجهزة الأمنية الاستخبارية التابعة للوزارة فضلاً عن شخص يعمل في احدى وكالاتها بأخذ مبالغ مالية مقابل ايهام المواطنين بالتعيين”، لافتا الى ان المفرزة الضابطة نظمت محضر ضبط ودونت أقوال واعترافات أفراد العصابة وعرضتهم أمام أنظار القاضي المختص الذي قرر توقيفهم وفق المادة 456 من ق ع ع”.
وتابع ، ان “التحقيقات  لاتزال مستمرة بالقضية لمعرفة المتورطين فيها بغية تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار