الكهرباء تشكل لجنة لتقييم أداء شركات الخصخصة

إقتصاد 15 مايو 2019 0 19
الكهرباء تشكل لجنة لتقييم أداء شركات الخصخصة
+ = -

أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن تشكيل لجنة لتقييم اداء شـركـات الخصخصة الـتـي احيلت لها سابقا عقود الجباية والخدمة للكهرباء ضمن 70 بالمئة من شبكات التوزيع.
وقال المتحدث باسم الوزارة، مصعب المدرس في حديث لصحيفة “الصباح” شبه الرسمية، إن “الوزارة شكلت لجنة لتقييم اداء شـركـات الخصخصة الـتـي احيلت لها سابقا عقود الجباية والخدمة للكهرباء ضمن 70 بالمئة من شبكات التوزيع، شريطة تقديم الخدمات للمواطنين والعمل على ابعاد المتلكئ منها”.
وأضاف المدرس، أن “هذه اللجنة الــتــي تــم تـشـكـيـلـهـا، تــأتــي لــلــوقــوف عـلـى ابــرز المشاكل والمعوقات التي يعانيها المواطن من بعض الشركات التي لم تقدم الخدمة بشكل جيد، وعليه عمدت اللجنة الى ابعاد المتلكئة منها واخضاعها جميعا للرقابة والتدقيق المستمر والابـقـاء على تلك الـتـي تـقـدم خـدمـة جـيـدة للمواطنين كايصال التيار ونصب العدادات واستحصال اجور الجباية اصوليا”.
وعـــد المــــدرس، “اعــتــمــاد الـــــوزارة عـلـى الـشـركـات لاسـتـحـصـال اجــور الـجـبـايـة، لـيـس الـحـل الامـثـل”، لافتا إلى أن وزارتــه “تعمل على اعـداد خطط بديلة لـضـمـان الـحـصـول عـلـى هــذه الاجـــور، بضمنها اعـتـمـاد التكنولوجيا الحديثة كما معمول بـه في مـعـظـم دول الـعـالـم مــن خــلال بـطـاقـات الـشـحـن للحصول على الطاقة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة
آخر الأخبار