ترامب: الإعلام الكاذب هو "الحزب المعارض" بالولايات المتحدة

عدد القراءات : 188
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قابس - متابعة

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، مجددا ما وصفه بـ"إعلام الأخبار الكاذبة" في بلاده، معتبرا أنه "عدو للشعب" ويمثل "الحزب المعارض الفعلي".

جاء ذلك في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، مساء اليوم، واصل خلالها هجومه المعتاد على وسائل الإعلام في بلاده.

وقال ترامب: "رغم كل النجاح الذي تحققه بلادنا، بما في ذلك خلق الوظائف التي وصلت لمستوى غير مسبوق، فإن وسائل الإعلام الكاذبة وغير النزيهة لم تكن أسوأ من أي وقت مضى فيما يخصني ويخص رئاستي".

وتابع قائلًا: "العديد منهم أصبحوا مجانين ومعتوهين وتاركين للحقيقة".

أضاف ترامب في تغريدة أخرى: "وسائل الإعلام المزيفة ستكذب عن عمد وستحط من قدرنا كي يبدو ترامب والنجاح الهائل لإدارته سيئا بأكبر قدر ممكن"، حسب قوله.

كما اتهم وسائل الإعلام بـ"استخدام مصادر صحفية لا وجود لها، وكتابة قصص ليست سوى محض الخيال".

وفي تغريدة ثالثة، قال الرئيس الأمريكي إن "وسائل الإعلام الكاذبة في بلدنا هي الحزب المعارض الحقيقي. إنها عدوة الشعب حقًا"، مستطردًا: "ينبغي علينا أن نعيد الصدق إلى الصحافة والإعلام". 

ويعد "التراشق بالألفاظ والاتهامات" السمة الأبرز للعلاقة بين ترامب والإعلام الأمريكي منذ توليه مقاليد حكم الولايات المتحدة في العشرين من يناير/كانون الثاني 2017.

 

فتارة يتهم الرئيس الأمريكي وسائل الإعلام بـ"الزيف وتزوير الأنباء والاعتماد على مصادر مجهولة"، وتارة أخرى يتهمها بـ"انعدام النزاهة وتضليل الشعب الأمريكي والتقليل من شأن إنجازات إدارته". 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
الأكثر مشاهدة